7 ابتكارات عربية مربحة

رغم سوء الأوضاع الآن في بلادنا العربية، إلا أن هذا لم يثني المبتكر العربي من الخروج عن عنق الزجاجة وتحقيق النجاحات من اختراع أجهزة ناجحة لعلاج مشاكل في مجتمعنا، والنتيجة هي ابتكارات عظيمة ومربحه أكثر من لو كانوا يعملون بوظيفة محدودة الدخل.
إليك أبرز 7 ابتكارات..

1-  1شيلد

 7 ابتكارات عربية مربحة
شريحة الكترونية مصرية تعمل على اختصار العلاقة بين الإنسان والأجهزة بمحيطه إلى مجموعة أوامر صوتية ولمسية من خلال الهاتف الذكي، جمعت أكثر من 45 ألف دولار في الأيام الأربعة الأولى من عرضها على موقع كيكستارتر.

2- كين ترانس

 7 ابتكارات عربية مربحة
جهاز مصري شبيه بـ الكينكت xbox kinect ،يستخدم للتواصل مع الصم والبكم من خلال ترجمة لغة الإشارة الى لغة مفهومة. اخترعها محمد الوزير عندما شاهد طفل صغير يحاول بلغة الإشارة إخبار الشرطة بأمر ما ولكن من دون جدوى.

3- براسي

 7 ابتكارات عربية مربحة
سوار ذكي سوري ينبّه المستخدم إلى الأصوات من خلال الارتجاج،  اخترعها أنور المجركش لأنه من الذين يستيقظون بصعوبة كل صباح مهما كان صوت المنبه عالياً.

4- T3D Maker

 7 ابتكارات عربية مربحة
طابعة ثلاثية الأبعاد سورية الصنع من مواد محلية وبأدوات بسيطة وبالاعتماد على المحتوى المفتوح المصدر، سعرها أقل بـ30% من النسخة الأجنبية، صنعت خلال أقل من ثلاثة أيام خلال ستارت أب ويكيند دمشق 2014.

5- إنستابيت

 7 ابتكارات عربية مربحة
جهاز لبناني يعلّق على نظارات السباحة لتتبع دقات قلوب السباحين وعدد السعرات الحرارية التي يحرقوها. صنف هذا الجهاز من بين أفضل الأجهزة المبتكرة لعام 2013 من قبل منظمة إلكترونيات المستهلك الأمريكية Consumer Electronics Association.

6- رودي تيونر

 7 ابتكارات عربية مربحة
جهاز لبناني لدوزنة الآلات الموسيقية الوترية، أدق بثلاث مرات من الأذن البشرية، حصل على أكثر من 170 ألف دولار كتمويل فقط من موقع كيكستارتر.

7- بوكيت تي في أو تليفزيون الجيب

 7 ابتكارات عربية مربحة
هو جهاز إماراتي بحجم ذاكرة تخزين محمولة USB، يحول أي جهاز تليفزيون إلى تليفزيون ذكي. هذا الجهاز ضمن لصاحبه أرباح هائلة من السوق الأمريكية رغم أنه لم يبع منه شيئاً في البلاد العربية.

اترك تعليقًا

انتقل إلى أعلى