تحميل ويندوز 7 او 8 او 8.1 بالنسخة الاصلية من مايكروسوفت

لحصول علي النسخة الاصلية من الويندوز كملف ISO لم يعد بالامر الصعب. ولكن لاحظ فهناك اختلاف كبير بينالويندوز الاصلي والمقرصن ، فاذا قمت بتحميل الويندوز من الانترنت من التورنت او من روابط التحميل فهذا يعني بأن هذه النسخة ربما بها فيروسات او مصابة بملفات تجسس او ربما هناك ملفات ناقصة او ربما تكون معدلة !. وبذلك ستحتاج الي تثبيت ويندوز بشكل اسبوعي او شهري وربما يومي!. ولكن النسخة التي تقوم بتحميلها من مايكروسوفت تكون خام ومن الشركة مباشرة فالاختلاف واضح. وهنا سيتبقي امر السيريال واعتقد أن الحصول علي السيريال الاصلي لم يعد بالامر الصعب ، فاصبحت مايكروسوفت تقدم عروض للشراء باسعار رمزية. ولكن ما سنقوم باستعراضه اليوم هو كيف يمكنك الحصول علي وتحميل ويندوز 7 او 8 او 8.1 كملف ISO من مايكروسوفت بنسخ اصلية.


اذا قمت بالحصول علي الويندو من الانترنت وبالتأكيد انا اقصد الشراء ، فعلي سبيل المثال من قام بالترقية من ويندوز 7 الي ويندوز 8. فاذا حدثت اي مشكلة في جهازك واردت اعادة تثبيت ويندوز فستحتاج الي تثبيت ويندوز 7 ثم الترقية مجدداً !. ولكن من خلال هذا الموضوع يمكنك تحميل ويندوز 8 كنسخة ISO علي جهازك وتقوم بحرقها علي ديفيدي او علي فلاش ميموري بسهولة وتقوم بتثبيت الويندوز بدون اي مشاكل.

تحميل ويندوز 7
لا توجد طريقة مباشرة من سيرفرات مايكروسوفت لتحميل ويندوز 7 ، ولكن يمكنك تحميل ويندوز 7 من احد المواقع الرسمية التي توفر نسخة اصلية من الويندوز كملف ISO متاح للتحميل وذلك لان هذا الموقع يقوم بتوزيع وبيع سيريالات اصلية للويندوز وبالتأكيد بما انها مباشرة من هذا الموقع الموثوق منه فهذا يعني انها تماماً وكانك تقوم بتحميلها من مايكروسوفت مباشرة.
يمكنك تحميل النسخة المتوافقة مع السيريال لديك من النسخ التالية فهناك نسخة الـ Home Premium او Professional او Ultimate بالنسخ 64 و 32 بت. فيمكنك تحميل النسخة التي تريد من خلال الروابط بالاسفل مع ملاحظة أن النسخة يجب أن تكون متوافقة مع السيريال لديك. وهذه النسخ متاحة مجاناً لمدة 30 يوم وبعد ذلك يجب عليك ادخال سيريال اصلي.

وهذه هي الطريقة الوحيدة حالياً لتحميل نسخة اصلية من ويندوز 7 علي جهازك. وما اقصده بنسخة اصلية هو انها نسخة آمنة تماماً. وبعد تحميلها تكون متاحة مجاناً لمدة 30 يوم لتعمل علي جهازك بدون مشاكل وبعد ذلك سيتوجب عليك تفعيلها بالسيريال الاصلي المتاح لديك. ولاحظ أن هذه النسخة خام ومميزة جداً وتختلف تماماً عن اي نسخة تقوم بتحميلها من سيرفرات التحميل علي الانترنت او التورنت لان التي تقوم بتحميلها ربما تكون مصابة او معدله بشكل او بأخر. لذلك فالامر يختلف تماماً.
تحميل ويندوز 8/8.1
قمنا من قبل بشرح هذا الامر من خلال موضوع تحميل ويندوز 8.1 ISO من خلال السيريال وكان الموضوع حول تحميل نسخة ويندوز 8.1 كملف ISO من مايكروسوفت. ولكن اريد توضيح امر ، اذا كان لديك سيريال لويندوز 8 فلا يمكنك تحميل ويندوز 8.1 ISO مباشرة بل يجب عليك تحميل ويندوز 8 ISO ثم بعد ذلك تقوم بالترقية مرة اخري! وهذا الامر بالتأكيد سئ جداً بالنسبة لكل من قام بالترقية من ويندوز 8 الي ويندوز 8.1.
وفي هذه الحالة فاعتقد ان خواص كـ استعادة النظام و انشاء قرص استعادة النظام و اصلاح الويندوز من خلال خاصية Refresh و Reset تكون خواص يجب الاهتمام بها جيداً حتي لا تكون مضطراً للقيام بتثبيت ويندوز 8 والقيام بعملية الترقية والتي ستكون متعبة ما اذا كان الانترنت لديك بطئ نوعاً ما.
يمكنك ايضاً تحميل النسخة الـ Enterprise  من ويندوز 8.1 مجاناً لمدة 3 شهور وبعد ذلك يتوجب عليك تفعيلها من خلال السيريال الاصلي. ولكن لاح ظ بان سيريال هذه النسخة يختلف تماماً عن سيريالات النسخ الاخري فيجب عليك ملاحظة أن السيريال لااصلي لديك ربما يكون لنسخة اخري ولن يفلح مع هذه النسخة.

والان لتحميل ملف الـ ISO من ويندوز 8 او 8.1 حسب السيريال لديك ، فتقوم بتحميل البرنامج المساعد لويندوز 8 او البرنامج المساعد لويندوز 8.1 ، ثم تقوم بتشغيله ثم تقوم بادخال السيريال الخاص بالنسخة. ولاحظ ان كان احد اصدقائك لديه سيريال اصلي لويندوز 8.1 يمكنك الاستعانة به لتحميل النسخة ولكن لن تتمكن من تفعيلها باستخدام السيريال الخاص بويندوز 8. مايكروسوفت جعلت الامر معقد مع الاسف. وبعد تشغيل هذا الملف تقوم بادخال السيريال. ثم Next.

والان بعد اضافة السيريال الخاص بك ، انتظر قليلاً حتي يتم التعرف علي السيريال الخاص بك ثم يظهر لك أن ويندوز 8.1 متاح بالنسبة لك بالفعل ، فتقوم بالضغط علي Next ليبدأ التحميل.

والان انتظر علي انتهاء التحميل ، ولاحظ أن مساحة الويندوز ستكون 3.6 جيجا ، لذلك يجب التأكد من أن القرص لديك به مساحة فارغة كافية حتي لا تحدث اي مشاكل. ثم بعد انتهاء التحميل سيظهر لك ثلاث خيارات ، فتقوم بالضغط علي الخيار الثاني وهو Install by Creating media لتحميل ملف ISO لنسخة الويندوز.

ثم يظهر لك خياران وهما اما حرق الويندوز مباشرة الي فلاش ميموري ، او تقوم باختيار الخيار الثاني للحصول علي ملف الـ ISO. ثم بعد ذلك حرقه علي فلاش ميموري او ديفيدي كما تريد. ثم Next وتقوم بحفظ ملف الـ ISO علي جهازك في اي مكان كما تريد والاحتفاظ به او انشاء ديفيدي.
وبذلك يمكنك الحصول علي نسخة الويندوز الـ ISO من مايكروسوفت لاي ويندوز تريد بدون مشاكل او مخاطر الفيروسات وغيرها من المشاكل التي قد تحدث. وبما أن هذه النسخ تكون خام تماماً فستبقي علي جهازك لاطول فترة ممكنة. ايضاً بالنسبة لويندوز 8 و 8.1 فالبعض يقوم باستخدام سيريالات متاحة علي الانترنت لتحميل النسخة بدون أن يكون لديه سيريال اصلي. ولكن لا ندعم هذه الطرق وبالتأكيد لن نقوم بعرضها. اتمني أن يكون الموضوع مفيد والشرح واضح وشكراً لكم.

المصدر

اترك تعليقاً