نصائح لخفض درجة حرارة اللابتوب

من اهم المشاكل الي بتكون في الاب توب هيا السخونيه العاليه واليك عزيز الزائر نصائح لخفض درجة حرارة اللابتوب (الكومبيوتر المحمول)

218609446
– أعد ضبط إعدادات الطاقة في جهازك ناقلا إياها من "high performance"؛ أي الأداء العالي إلى "balanced"؛ أي المتوازن أو "power saver"؛ أي توفير الطاقة، وهذه التغيرات ستعمل على جعل نظام التشعيل، يستخدم الطاقة المطلوبة فقط لتشغيل التطبيقات المستخدمة، بدلا من استخدام السرعة القصوى للمعالج، وإن كنت تريد اللعب عند استخدام جهازك، يمكنك تغيير الإعدادات للعمل المكثف وإعادة ضبطها كما في السابق بعد الانتهاء.
– استخدم بخاخ إزالة الغبار، لتنظيف فتحات جهاز اللابتوب؛ لأن الغبار يتراكم في هذه الفتحات، التي تعد بمثابة تهوية لمروحة جهازك، مما يعوق عملها، وتسبب لاحقا ارتفاع حرارته، وعلاجه سهل، وهو مجرد رشه على هذه الفتحات وتنظيفها بينما يكون الجهاز مطفأ.
– استخدم وسادة التبريد للابتوب الخاص بك، وهي أشبه بالكمادات الباردة، التي تخفض الحرارة، فهي تحتوي على مروحة أو اثنتين وهي محولة، بحيث يوضع الجهاز فوقها، وتسمح لتيار الهواء بالتدفق من الأسفل، وتحمي من ارتفاع حرارته.

وساده التبريد او الكولار ديه من الاكسسوارت المهمه جدا للاب توب

laptop-cooler-3-transparent-glass  notebook-cool-pad 1 laptop-cooler-3-transparent-glass

واسعارها تبداء من 15 جنيه لطلب كولار التبريد برجاء اتصل بنا

– اعمل في مكان معتدل الحرارة، فالمكان الذي تجلس به، يجب أن لا يكون مضغوطا، بل معتدلا؛ حيث إن الخادم أو مراكز البيانات في الأجهزة الإلكترونية لا تحتمل درجات حرارة عالية، وأي خطا في الحاسوب يمكن أن يعود خلال ارتفاع الحرارة للبيئة الموجود فيها.
– دائما وأبدا أطفئ جهازك فور الانتهاء من استخدامه، لاسيما عندما لا تكون في المنزل، فمن الممكن أن ترتفع الحرارة فيما أنت بالخارج، وتسبب اندلاعا للحريق.

اترك تعليقاً