ما هو الفرق بين الزائر المستهدف والزائر العشوائي وكيف تستهدف زائر مستهدف ؟

في هذا الوقت هناك الكثير من مصادر الحصول على زوار ،فهناك مصادر للحصول على زوار منها المدفوع ومنها المجاني ولا أنصح به، المدفوع هو الحملات الإعلانية بمختلف انواعها مثل شراء كوبون من الفيس بوك ووضع اعلان عليه او اعلان في جوجل ادرودوز، وتعد الحملات المدفوعة هى أفضل طريقة لجلب الزوار بعد الزوار من محركات البحث لأنها تقرب موقعك كثيراً من الزوار لأنه يظهر لديهم عندما يبحثو عن كلمة مفتاحية تكون انت من وضعها ، والنوع الأخر هم الزوار المجانى ومنها زوار محركات البحث الأفضل من المدفوع  .

ما هو الفرق بين الزائر المستهدف والزائر العشوائي وكيف تستهدف زائر مستهدف ؟

ما هو الفرق بين الزائر المستهدف والزائر العشوائي وكيف تكسب زوائر من الاثنين في أبسط الطرق ؟


الزائر العشوائى :


هو الزائر الذي تحصل عليه من أي وسيلة فيذهب الى موقعك إما عن طريق الخطأ او يدخله ويخرج كأنه لم يدخله ولا تكسب منه شيئاً.

يمكنك الحصول على زوار بشكل عشوائى من أي مكان على الإنترنت سواء بالطرق المدفوعة مثل  “الفتحات الإجبارية” – أو من خلال تبادل زيارات لموقعك من أى موقع مثل FitLeap وهذه الطرق ليست جيدة أبداً فهي لا تجلب لك زائر يبقى في موقعك للأبد فهو يدخل على موقعك ويخرج منه كأنه لم يدخله والطرق الخادعة كذلك تتمثل فى ( وضع محتوى لموضوع فى موقع أو منتدى أخر يكون مهم للزوار وتضع رابط موقعك والذى يكون محتواه مخالف وهذا ما يسمى بالسبام أن تضع روابط عشوائية لموقعك في تعليقات غير مناسبة، كل هذه طرق للحصول على زوار ولكن ليسو جيدين وهذا يسبب الضرر لموقعك بأنه سوف يخفض ارشفة موقعك في محركات البحث وخاصةً جوجل والمحركات الأخرى ..

– هناك العديد من الأفراد من يعتمدون على هذا الأمر لتقليل البيج رانك الخاص بالموقع وحتى يعملو على تخفيض ترتيبه في اليكسا، ولكن لنفكر قليلا كيف ستستمر فى هذا ؟ وأغلب هذة الطرق مؤقته إذا ستبذل جهد كبير وبعد ؟ ، سيبدأ ترتيب موقعك فى الإزدياد بشكل عكسى مرة أخرى وسيضيع جهدك كله دون فائدة ولن تستفيد شيء من الزوار .

الزائر المستهدف :


هو الزائر القادم لموقعك وهو على علم ومتأكد بما يتضمنه محتوى موقعك وهو يبحث عنه فى الأساس والمثال على ذلك كذلك فى المدفوع والمجانى ، فى المدفوع تقوم بوضع بانرات إعلانية عن محتوى الموقع فى مواقع مشابهة غالبا ، كذلك تقوم بعمل حملات إعلانية بكلمات وصور تماثل ما يوجد بموقعك فعلى ، وكذلك فى الطرق المجانية تقوم بإنشاء مواضيع للمنتديات والمدونات بها رابط لموقعك المماثل للمحتوى أو رابط للموضوع الأصلى بموقعك ، وأيضا اليوتيوب والشبكات الإجتماعية تنشر فيدوهات او مقالات مباشرة من موقعك .

وهنا الزائر القادم الى موقعك يكون على علم ويقين بما سيجده على موقعك ، لذا يكون تفاعله بصورة أعلى وتجد ربح أفضل منه ومن أهم طرق جلب الزوار المستهدفيين هو محرك البحث خاصة جوجل فالذي يضغط على الاعلان من جوجل تكسب منه أكثر من الذي يضغط على الاعلان في الشبكات الاجتماعية مثل الفيس بوك .


أفضل طرق الإستفادة من الزوار المستهدفيين :


هنا كما ذكرنا الزائر القادم مهتم بمجال موقعك ، عليك انت هنا أن تكسب ثقة الزائر بموقعك  بتقديم محتوى ذات جودة عالية وإفاده له لكى يجد ما يبحث عنه فى موقعك وبالتالى يصبح من السهل ان تقوم بإستخدام الأسلوب التسويقى معه أو يتفاعل بشكل افضل مع الإعلانات فى موقعك وهو سوف يحتفظ في موقعك وعندما يريد شيء في هذا المجال سوف سوف ياتي تلقائياً الى موقعك ليبحث عن الشيء الذي يريده فهذا ما يقصد بالزائر المستهدف .


الأن نأتى الى طرق الحصول على الزوار المستهدفيين لموقعك :

ما هو الفرق بين الزائر المستهدف والزائر العشوائي وكيف تستهدف زائر مستهدف ؟


الحصول على زوار مستهدفيين بشكل مجانى :


افضل الطرق للحصول على زوار مستهدفين هو من محركات البحث مثل جوجل وبنج:


محركات البحث لها دور كبير فى رفع شان قع وكذلك الحصول على زائر بالفعل هو مهتم بمجال موقعك ويمكنك توظيفة لعدة طرق ربحية بسهولة ، لذا هنا عليك ان تتابع تقنيات السيو ” السيو : تهيئة موقعك لمحركات البحث ” وتهتم بالتهيئة الداخلية والخارجية لمحركات البحث .

– من أفضل الطرق الأخرى للحصول على زائر مستهدف كذلك هى الشبكات الإجتماعية :

يمكنك الحصول على زوار مستهدفيين من الشبكات الإجتماعية مثل الفيس بوك  وتويتر وتنتشر الصفحات على الشبكات الإجتماعية بتعدد مجالاتها وجنسيات وفئات عمرية مختلفة يمكنك أن تستهدفها وتنشر محتوى مفيد بها مع رابط موقعك وستجد تفاعل بشكل جيد كذلك معك عندما ترسل رابط التدوينة الخاصة بك في الجروبات المهتمة بمجال معين او في البيجات على الفيس بوك او تضع تعليق على بوست عليه تعليقات كثيرة وتكتب كلمة مناسبة للتعليق وتضع رابط التدوينة حتى لا يحتسب سبام .

الحصول على زوار من موقع اليوتوب ؟

اليوتيوب هو من افضل الاماكن للحصول على زوار مستهدفيين منه فهو تجمع لملايين الأفراد يبحثون عن الفيدوهات الجيدة ليشاهدوها ، هنا يمكنك أن تقوم بإنشاء فيديو مميز وتقوم بإشهاره على صفحات الانترنت لتحصل على زوار مهتميين بمجاله وبالتالى تحصل على قيمة أعلى للفيديو ليظهر فى محرك البحث الخاص باليوتيوب ، وتقوم بوضع وصف للفيديو به روابط لموقعك وكلما زاد عدد الزوار للفيديوهات التى تقوم برفعها كلما زاد عدد زوار موقعك .

المصدر

اترك تعليقاً