لائحة جديدة بأسماء مواقع لإضافة تأثيرات جميلة على الصور

هل سئمت من مشاكل برامج التعديل على الصور و صعوبة استعمالها؟ قد تحتاج في بعض الأحيان تعديلات طفيفة على صورك و لا تجد الوقت للبحث عن برنامج مخصص لذلك او قد تجده صعب الاستخدام.. سأطرح في هذه التدوينة حلول أكثر فعالية و أقل مضيعة للوقت بفضل المواقع التي تقدم خدمات التعديل على الصور وإضافة تأثيرات رائعة عليها مباشرة دون الحاجة لتسطيب أية برامج أو حتى التسجيل فيها .

 pixlr

 أعتبره شخصيا أقوى المواقع في هذا المجال نظرا لشموليته، فهو شبيه الفوتوشوب و الأقرب إليه، يمكنك اختيار اللغة العربية، يحتوي على ثلاث واجهات:
 Advanced أكثرهم تعقيدا واجهته كواجهة الفوتوشوب.
 Efficient أكثر مرونة و سهل التعامل مع الاحتفاظ بالكثير من الخصائص.
 Playfull واجهتة مبسطة للغاية و لا تحتاج سوى لنقرة واحدة لاختيار التأثير الذي يناسبك.
 الموقع له تطبيق خاص لمستعملي هواتف الاندرويد و هواتف iOS .
 fotoflexer
 خصائصه لا تقل عن سابقه وهو أكثر بساطة منه. يمكنك العمل على صورك المرفوعة على الفايسبوك، Flickr ، PhotoBucket وغيرها.. به الكثير من التأثيرات المباشرة إضافة الى إمكانية الكتابة على الصورة و قصها و الكثير من الميزات الأخرى أتركك لتكتشفها بنفسك!
 كسابقه يمكنك العمل على صورك من مواقع مختلفة مباشرة. يحتوي على إمكانية إضافة إطارات لصورك و ملصقات مختلفة إضافة الى الخصائص الأولية كالتقطيع و الكتابة على الصور. أهم ما يميزه هو احتوائه على خامات جاهزة لتطبيقها مباشرة. الموقع بدوره له تطبيق لمستعملي هواتف الاندرويد و هواتف iOS
 photoshop
 كما تلاحظ من خلال اسمه فهو نسخة مجانية من Adobe صاحبة عملاق التعديل على الصور “الفوتوشوب” به أغلب الخصائص الأولية لتحرير الصور. بعد رفع الصورة المراد التعديل عليها ستجد قسمين رئيسيين: الأول يه التأثيرات الاساسية و الأخر يشمل بعض الملصقات و إمكانية الكتابة على الصورة.

 الموقع به 5 أقسام رئيسة تختلف باختلاف الغرض من تحرير صورك.. لعل أكثر ما يميزه وجود قسم لعمل Collage أو ما يصطلح عليه بالفن التلصيقي و هو جمع الكثير من الصور و صنع ملصق بها. به كذلك خاصية مميزة أخرى و هي امكانية التعديل على الصورة بحيث تكون ملائمة لتضعها على غلاف الفايسبوك أو تويتر خاصتك بسهولة تامة!
 الموقع عمل تطبيق له لمستعملي هواتف iOS
 هكذا نكون قد تطرقنا لأفضل مواقع تحرير الصور التي قد تكون مركب نجاة في مواقف كثيرة. أنصحك أن تحفظ هذه الصفحة عندك حتى تجدها عند الحاجة ولاتنس مشاركتها مع أصدقائك و أقربائك:)

 بقلم عبداللطيف  المصدر

اترك تعليقاً