تعرف على 5 شباب عباقرة حققوا اموال طائلة من الانترنت

طبعا الانترنت وعالم والويب اصبح اليوم مجال لا يستهان به خصوصا من ناحية العائدات المالية التي يدرها في جيوب الشركات العاملة فيه، ولا يخفى أيضا ان المبتكرين للخدمات والمواقع التي نتصفحها هم أكبر المستفيدين ويجنون أرباح بملايين وملايير الدولارات . في هذه التدوينة ستعرف عن 5 شباب في مجال الانترنت والويب الذي حققوا ثورة مهمة جدا في عز شبابهم .

مارك زوكربيرج

أظن ان الجميع يعرف هذا الشاب المؤسس والرئيس التنفيذي لأكبر شبكة اجتماعية في العالم هذا العبقري والمبرمج الأمريكي استطاع ان يحقق ثروة مهمة  تقدر بـ25.3 مليار دولار على شبكة الانترنت وفقط من خلال شبكته الاجتماعية فايسبوك التي تربط أكثر من مليار شخص حول العالم . أسس الفيسبوك في عام 2004، عندما كان عمره 20 عام ! واخترته مجلة “تايم” كشخصية السنة في عام 2010.

بريان أكتون و جان كوم


الجميع لم يكن يعلم عن هذين العبقرين شيءً الا بعد الصفقة الخيالية التي قامت بها فايسوبك لشراء تطبيق التراسل الفوري واتس آب في سنة 2013. بريان أكتون و جان كوم هما المؤسسين لتطبيق الأشهر عالميا الواتس آب ، هذين الشخصين كافحا من أجل بلوغ هدفهم وحققوا اكثر من 16 مليار دولار من تطبيقهم الذي اشترته فايسبوك. 

Ben Silbermann


تمكن هذا الشاب من إنشاء (بعد 28 عاما) لموقع بينتيريست (Pinterest ) في عام 2010 ،وهو شبكة اجتماعية تفاعلية لتبادل الصور. مصنف كثالث أشهر شبكة إجتماعية بعد الفيسبوك والتويتر ، واختار كأفضل المواقع في عام 2011 من قبل مجلة تايم. مستخدمي هذا الموقع يقضون 98 دقيقة شهرياً لإضافة ملصقات عن الديكور، الأزياء، الطبخ، الأعمال اليدوية، الأعراس والمناسبات.

جاك دورسي


هو مبرمج ورجل أعمال أمريكي وهو من مؤسسي تويتر الشبكة الاجتماعية التي تقدم خدمة التدوين المصغر عبر «تغريدات» لا تتجواز 140 حرف للرسالة الواحدة ! . الشاب البالغ 36 سنة من العمر لديه أصول تبلغ قيمتها أكثر من 1 مليار دولار من تويتر فقط !


ديفيد كارب


مؤسس ومبتكر لمنصة التدوين tumblr في سنة 2007 .tumblr  هي منصة تسمح لمستخدميها بالتدوين على شكل نص أو صورة أو ملفات فيديو أو روابط أو حتى ملفات صوتيّة . تم بيع هذه المنصة لياهو في عام 2013 لأكثر من 1 مليار دولار .

 

المصدر المحترف امين رغيب

اترك تعليقاً