ادوات لازم تعرفها فــ جوجل كروم

اضافات المتصفح لتسهيل العمل عبر الويب
بما أنك هنا فهذا يعني أنك مستقل تجلس كثيراً أمام شاشات الحاسوب، تتصل كثيراً أو ربما دائماً بالويب، تحب أن تقوم بإنجاز خدماتك في الوقت المناسب، تقدم خدماتك ليشتريها الأفراد والشركات الناشئة، الوقت بالنسبة لك هو كل شيء، هذه بعض إضافات المتصفحات التي ربما تساعدك على أداء هذه المهمة وإنجاز خدماتك بسهولة.
1- Lastpass
المواقع التي تطلب منك التسجيل لا تعد ولا تحصى، مواقع العمل الحر، الشبكات الاجتماعية، البريد الإلكتروني..إلخ، كل هذه المواقع والخدمات تتطلب كلمات سر وأسماء مستخدمين، مما يجعل مهمة حفظ كلمات السر صعبة ومرهقة جداً، خاصة إذا كنت تحاول استخدام كلمات سر قوية بها أحرف وأرقام.
LastPass من الإضافات التي ستجعل حياتك أسهل، فهي تقوم بحفظ وتوليد كلمات سر قوية لكل موقع تريد التسجيل به، وحفظها بقواعد بياناتها والتي لا يمكنك الوصول إليها إلا بكلمة سر واسم مستخدم.
2- Awesome Screenshot
إضافة مميزة تقوم بتصوير صفحة المتصفح والتعديل عليها إذا أحببت، وتقوم بالتقاط الصور بصيغة png أوjpg، والتي يمكن حفظها على الجهاز، أو على الانترنت في خوادم الشركة لمدة شهر ومشاركة روابطها مع من تريد.
3- Mozbar
للمهتمين بالتسويق والـ Seo، تمكنك هذه الإضافة من معرفة أداء seo لصفحات الويب، معرفة نتائج البحث حسب الدولة والمدينة أو المنطقة، كما تقوم بتحليل الصفحة، أداة مميزة ومهمة للمسوقين.
4-Pocket
إضافة تطبيق pocket للمتصفحات لحفظ الصفحات وقراءتها في وقت لاحق، تحفظ الروابط على الويب كما يمكنك إعدادها للتصفح أوفلاين.
5-feedly
المواقع والمدونات ذات المحتوى الجيد أصبحت كثيرة الآن، وأصبحت متابعتها من الأمور الصعبة، يقوم تطبيق feedly بجمع تحديثات هذه المواقع بمكان واحد لسهولة متابعتها والذي يمكنك إعادة تنظيمها وتصنيفها حسب أنواع المواضيع.
6-Clearly
قامت بتطوير هذه الإضافة شركة Evernote، ويمكنك من خلالها قراءة المقالات بصورة أفضل، فهي تحجب كل شيء تقريباً عدا محتوى المقال، بها خاصية تكبير الخط وتغيير لون الخلفية كما يناسبك، كما أنه يمكنك حفظ المقال بتطبيق evernote من خلالها.
7-Stayfocus & Leechblock
إذا كنت لا تستطيع التحكم بوقتك على الشبكات الاجتماعية مواقع التسلية، فيمكنك إضافة أي من هاتين الأداتين، stayfocus لمتصفح جوجل كروم و leechblock لمتصفح فاير فوكس، والتي يمكنك عن طريقها حجب تلك المواقع بالأوقات التي تحددها.
8-Hootsuite
من أدوات إدارة الإعلام الاجتماعي، يمكنك من خلاله نشر ما تريد بمنصات الشبكات الاجتماعية من مكان واحد، كما أنه وسيلة جيدة لمعرفة أي المنشورات لاقت تفاعلاً وفي أي وقت، لتحليل حملاتك التسويقية ومراقبة أداءك.
10-Any.do
هي أداة لتنظيم المهام التي تريد القيام بها، تدوين الملاحظات، ومشاركتها مع أعضاء فريقك،كما يمكنك إضافة تنبيهات بالأيام والتوقيتات المحددة الخاصة بمهام العمل، يتميز التطبيق ببساطة التصميم وسهولة التعامل معه، ومتوفر لتطبيقات الهاتف ومتصفح كروم.
11- Wunderlist to do
أداة أخرى لعمل القوائم وأخذ الملاحظات، متوفرة للمتصفحات والهاتف الذكي، فيمكنك من خلالها حفظ المقالات، المنتجات، الأماكن التي تريد الذهاب إليها، تصميم بسيط وسهولة في التعامل.
12- Zoho writer
من بدائل حزمة الأوفيس المتوفرة عبر الويب لسهولة تبادل الملفات بين أعضاء الفريق الواحد، الاشتراك بها مجاني وبها كل البرامج التي تحتاجها من برامج كتابة وجداول والعروض التقديمية، مفيد جداً لفرق العمل واختصار الوقت لنشر الملفات بين أعضاء الفريق الواحد.
بعض الإضافات البسيطة للمتصفح قد توفر عليك الكثير من الوقت، يمكنك أيضاً البحث في صفحات الإضافات لكل متصفح لتجد الكثير من الأدوات الجيدة والقيمة لإنجاز عملك وخدماتك بسهولة، كما تستطيع معرفة جودة الأداة من التقييم المرفق معها، أخبرونا الآن أي الإضافات التي لا تستغنون عنها في عملكم؟
( منقوووول)

شارك معنا ليصلك كل ماهو جديد

اترك تعليقاً